" مناظرات الشباب" تناقش الألعاب الإلكترونية، هل هي مضرة فعلاً؟"
19/01/2019
نظمت المؤسسة الاتحادية للشباب، جلسة مناظرات الشباب باستضافة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بعنوان "الألعاب الإلكترونية، هل هي مضرة فعلاً؟" وذلك في مقر الهيئة بإمارة دبي، بهدف دعم جهود الدولة لتعزيز ورفع قدرات الشباب في شتى المجالات. بحضور سعادة المهندس ماجد المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في الهيئة ، وبمشاركة نخبة من الشباب الإماراتي المطلع على آخر التقنيات وعلوم التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية.
شارك في لجنة التحكيم لتقييم الفريقين في المناقشة والحوار والإقناع ومدى استناد كل فريق على الأسس العلمية والدراسات والبحوث في نقاشاتهم كل من المهندس عادل المهيري مدير قسم الأمن المعلوماتي في الهيئة، والمهندس ماجد آل علي مدير خدمات أمن المعلومات في الهيئة، السيد أحمد البلوشي محلل أول أمن المعلومات في الهيئة.
وقال سعادة المهندس ماجد المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في الهيئة: "أن اختيار موضوع هذه المناظرة فرضه الواقع المعاش، وأضاف بالقول: "تأتي هذه المناظرة في وقت يشهد فيه موضوع انتشار الألعاب الإلكترونية جدلاً كبيراً بين مؤيد ومعارض، ومن هنا بات لزاماً علينا التعايش مع العالم والتعرف إلى ما يحمله لشبابنا من فوائد أو مشاكل، بحيث نصبح أكثر قدرة على التعامل معه. وعليه تأتي هذه المناظرة للتأكد من أن شبابنا على وعي ودراية كافيتين في كيفية التعامل مع هذا المنتج".
ومن جانبها قالت خلود الحمادي، منسق مبادرة مناظرات الشباب في المؤسسة الاتحادية للشباب: "مبادرة مناظرات الشباب منصة مهمة، كونها توفر منبراً مهماً لتعزيز الحوار الإيجابي والبناء، تهدف بشكل رئيس لتنمية مهارات الشباب في الخطابة والنقاش على أساس علمي، لتهيئة شبابنا ليكونوا قادرين على المساهمة في الفعاليات والجلسات النقاشية محلياً وعالمياً، لتبادل الخبرات والمعرفة التي تمكنهم من الارتقاء بواقع الشباب من خلال التعرف إلى احتياجاتهم، والعمل على تحقيق آمالهم وطموحاتهم ليكونوا مسهمين بشكل فعّال في مسيرة التنمية وتقدم مجتمعاتهم".
مناظرات الشباب
تهدف المناظرات الشبابية إلى اكساب الشباب المشاركين مهارات بحثية قيمة، وتعلم فن النقاش من أبرز خبراء المناظرات في المنطقة، وتعزيز مهارات الخطابة، تطوير قدرات الشباب للتفكير النقدي والتحليل، واكتساب مهارة العمل ضمن فريق، كما أنها تساهم في نمو وعي الشباب حول أهم المواضيع المجتمعية، وهي تعمل كذلك على تعريف أصحاب القرار بآراء الشباب في مختلف المجالات، وتمكنهم من إجراء دراسات للسوق بطريقة مبتكرة ومسلية، والتسويق لأهداف ورؤى مؤسساتهم، والتعرف على أصحاب المواهب وسبل جذبهم.