غايتنا

تمكين وتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية لتقديم خدمات ذكية تمتاز بالكفاءة والاستدامة

من نحن
قطاعات الهيئة

للمزيد
قطاع المعلومات والحكومة الرقمية

يتولى القطاع المسؤولية عن دعم البنى التحتية والاستراتيجيات التي تدفع عجلة التحول الرقمي للجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تنفيذ خطط الحكومة الرقمية، تماشياً مع استراتيجية الحكومة وبما يسهم في تحقيق المؤشرات الوطنية ذات الصلة ويوفر كل الظروف الملائمة للوصول إلى الرقم 1 عالمياً في الخدمات الرقمية

قطاع الاتصالات

يضم قطاع الاتصالات ثلاث إدارات رئيسية هي إدارة الطيف الترددي، وإدارة الشؤون التنظيمية، وإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا. وتتمثل المهام الرئيسية لإدارة الطيف الترددي في توفير خدمات الرصد والتخطيط والتخصيص، في حين تتولى إدارة الشؤون التنظيمية وضع السياسات التطبيقية الخاصة بالقطاع، والجوانب المتعلقة بالاقتصاد والتنافسية وإدارة شؤون المستهلك وإصدار التراخيص. بدورها تقوم إدارة شؤون تطوير التكنولوجيا بالإشراف على خدمات الشبكات اللاسلكية، واعتماد النوعية، ووضع المعايير والبنية التحتية لقطاع الاتصالات والتخطيط لمستقبل قطاع التكنولوجيا.

قطاع الخدمات المساندة

يضم قطاع الخدمات المساندة أربع إدارات هي الشؤون المالية، والشؤون الإدارية، والموارد البشرية، والاتصال المؤسسي. تشرف إدارة الشؤون المالية على الجوانب المتعلقة بإدارة الخزنة والحسابات والتقارير المالية، في حين تتلخص مهام الشؤون الإدارية في إدارة الخدمات العامة، والدعم الداخلي لتقنية المعلومات، وإدارة العقود والمشتريات. بدورها تضطلع إدارة الموارد البشرية في تخطيط الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، وإدارة المواهب. ويتولى قسم الاتصال المؤسسي الإشراف على جميع الحملات التسويقية، وإدارة حملات العلاقات العامة والإعلامية، والجوانب ذات الصلة بإسعاد المتعاملين.

عن الهيئة
الرؤية والرسالة

للمزيد

الرسالة

تطوير منظومة متكاملة تشمل بيئة تنظيمية لقطاع الاتصالات والمعلومات تحمي مصالح المستخدمين، وبنية تحتية رقمية متكاملة تسهم في تقديم خدمات حكومية استباقية ومرنة، وتعزز التنافسية والاستدامة وجودة الحياة

الرؤية

منظومة رقمية مبتكرة تعزّز جودة الحياة وتنافسية الدولة

قيادات الهيئة
مجلس الإدارة والمدير العام والهيكل التنظيمي

تتولى الهيئة مهمة الإشراف على قطاعي الاتصالات والحكومة الرقمية في الدولة وفق قانون الاتصالات الصادر بالمرسوم الاتحادي رقم (3) لسنة 2003 وتعديلاته، ووفق المرسوم رقم (23) الصادر بتاريخ 27 سبتمبر 2020م والقاضي بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2003 في شأن تنظيم الاتصالات، وإضافة "الحكومة الرقمية" إلى مهام الهيئة واسمها. للهيئة هيكل تنظيمي معتمد يقع على رأسه مجلس الإدارة، ويليه المدير العام، ثم نواب المدير العام للقطاعات الثلاثة: قطاع الاتصالات، وقطاع الحكومة الرقمية، وقطاع الخدمات المساندة.
للمزيد
about

الاستدامة

نسعى لخلق التأثير الإيجابي المطلوب على جميع المعنيين من خلال المحافظة على نموذج عمل مستدام
للمزيد

تقرير الاستدامة 2022

المزيد من المعلومات

Initiatives
المبادرات
للمزيد
Partners
شركاؤنا
للمزيد
Awards
الجوائز
للمزيد
Policies
الأنظمة والأحكام
للمزيد

آخر تعديل :

06/10/2023 09:38

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,746

logo