يتولى القطاع المسؤولية عن دعم البنى التحتية والاستراتيجيات التي تدفع عجلة التحول الرقمي للجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تنفيذ خطط الحكومة الرقمية، تماشياً مع استراتيجية الحكومة وبما يسهم في تحقيق المؤشرات الوطنية ذات الصلة ويوفر كل الظروف الملائمة للوصول إلى الرقم 1 عالمياً في الخدمات الرقمية
يضم قطاع الاتصالات ثلاث إدارات رئيسية هي إدارة الطيف الترددي، وإدارة الشؤون التنظيمية، وإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا. وتتمثل المهام الرئيسية لإدارة الطيف الترددي في توفير خدمات الرصد والتخطيط والتخصيص، في حين تتولى إدارة الشؤون التنظيمية وضع السياسات التطبيقية الخاصة بالقطاع، والجوانب المتعلقة بالاقتصاد والتنافسية وإدارة شؤون المستهلك وإصدار التراخيص. بدورها تقوم إدارة شؤون تطوير التكنولوجيا بالإشراف على خدمات الشبكات اللاسلكية، واعتماد النوعية، ووضع المعايير والبنية التحتية لقطاع الاتصالات والتخطيط لمستقبل قطاع التكنولوجيا.
يضم قطاع الخدمات المساندة أربع إدارات هي الشؤون المالية، والشؤون الإدارية، والموارد البشرية، والاتصال المؤسسي. تشرف إدارة الشؤون المالية على الجوانب المتعلقة بإدارة الخزنة والحسابات والتقارير المالية، في حين تتلخص مهام الشؤون الإدارية في إدارة الخدمات العامة، والدعم الداخلي لتقنية المعلومات، وإدارة العقود والمشتريات. بدورها تضطلع إدارة الموارد البشرية في تخطيط الموارد البشرية، وشؤون الموظفين، وإدارة المواهب. ويتولى قسم الاتصال المؤسسي الإشراف على جميع الحملات التسويقية، وإدارة حملات العلاقات العامة والإعلامية، والجوانب ذات الصلة بإسعاد المتعاملين.
آخر تعديل :
06/10/2023 09:38
وقت التحميل:
--
عدد الزوار:
62,750