مشورة عامة - الرشاقة المستقبلية في إدارة الطيف الترددي

موضوع المشورة

انطلاقاً من قيم التعاون والالتزام المتّبعة في عمليات الهيئة، ترغب هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بدراسة الاستخدامات الحالية والاتجاهات المستقبلية للتطورات المحتملة على مستوى العالم فيما يخص أنظمة إدارة الطيف. وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء من خلال هذه المشورة

حيث تهدف الهيئة من عقد هذه المشورة إلى مواكبة التطورات في القطاع مما يعزز حجم المشاركة من كافة الشركاء والمعنيين.


هدف المشورة

وتهدف هذه المشورة إلى دعوة الأطراف المعنية من القطاع لتقديم مرئياتهم وتعليقاتهم حول الدراسات المتعلقة بالاتجاهات الحالية والتوقعات المستقبلية والتطورات المحتملة على مستوى العالم فيما يخص أنظمة إدارة الطيف "الذكية والرشيقة"؛ وانعكاس ذلك على إدارة الطيف الترددي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومتطلبات المرونة في تخصيص الطيف والترخيص والاستعمال.

وينبغي أن تكون الملاحظات الواردة بشأن هذه المشورة متعلقة بشكل واضح بالسؤال المعني في المشورة والذي يتصل بالملاحظة، أما الملاحظات التي تكون ذات طبيعة عامة وليست مرتبطة بسؤال معين فينبغي الإشارة إليها على هذا النحو. وتحتفظ الهيئة بالحق في النظر في الردود والتعليقات التي تكون ذات صلة بموضوع هذه المشورة فقط.


شاركنا أفكارك

وفي حال وجود رغبة من أي جهة أو شخص لاستيضاح أو مناقشة أي جزء من هذه المشورة؛ يرجى التكرم بطلب عقد اجتماع عبر البريد الإلكتروني (spectrumconsultation@tdra.gov.ae)، ومن ثم ستقوم الهيئة بجدولة هذه الاجتماعات في الفترة 15-18 أغسطس 2022، وذلك حتى يتسنى تسليم الردود الرسمية في موعدها المحدد (الساعة الثالثة ظهراً) من يوم الجمعة 9 سبتمبر 2022.

الاستبيان باللغة الإنجليزية فقد في الرابط التالي:

 يمكنكم الإطلاع على المشورة كاملة من خلال هذا الرابط 


التاريخ

تاريخ البدء

08/08/2022

تاريخ الإغلاق

09/09/2022

آخر تعديل :

23/06/2022 08:51