إدارة الشؤون المالية
قسم إدارة الخزنة
- جميع الأنشطة ذات الصلة بإدارة حركات النقد سواء كانت دفع أو تحصيل.
- اعتماد طلب إصدار فواتير للخدمات مثل الفواتير السنوية للأرقام، والتراخيص، ونطاق .ابوظبي الخ.. من خلال النظام المالي.
- إدارة الحسابات المصرفية من خلال الربط بين النظام المالي والبنوك ومتابعة المبالغ المستلمة والمدفوعة وإجراء التسويات اللازمة.
- متابعة المبالغ المستحقة.
- تسوية جميع المبالغ المحصلة والمدفوعة من خلال النظام.
- مراجعة وإدارة طلبات الاسترداد المالي في نظام CRM واعتماد الدفعات المستحقة.
قسم الميزانية و التقارير المالية
- وضع النماذج اللازمة لإرشاد الإدارات حول كيفية إعداد ميزانيتها .
- دمج مشروع الميزانية وإجراء المراجعات اللازمة لتقديم الميزانية في شكلها النهائي إلى مجلس الإدارة للموافقة عليها وتزويدها لوزارة المالية.
- إصدار التقارير الدورية التي ستمكن من مراقبة النفقات (CAPEX & OPEX) مقابل الميزانية وتحديد الانحرافات غير العادية مع الإجراءات والمبررات اللازمة.
- تنفيذ الانشطة المتعلقة بإدارة هيكل الحسابات الموحد.
- إجراء إعادة التخصيص اللازمة لتغطية عدم توفر الميزانية في حساب أو نشاط معين من آخر حيث تتوفر أموال كافية أو زائدة وتقديم الموافقات اللازمة.
- المتابعة والتأكد من عدم وجود أية تجاوزات في الصرف وتبليغها للجهات المعنية وتنفيذ المعالجة المحاسبية للأخطاء
- إعداد التقارير المالية الدورية لتنفيذ الميزانية العامة ورفعها للإعتماد.
قسم الحسابات
- استلام الفواتير وتحرير المدفوعات للموردين بما في ذلك تسجيل وتخزين معاملات الدفع والمستندات الداعمة.
- التحقق من صحة الفواتير ودعمها وكذلك التخصيص الدقيق للحسابات ومجموعات رموز الحساب الخاصة بها والدعم من أجل الدقة والاكتمال والموافقات اللازمة.
- اتخاذ الاجراءات اللازمة لتصفية الضمان المصرفي عندما يخالف المورد شروط وأحكام العقد.
- ضمان توفر ضمانات بنكية صالحة أثناء معالجة المدفوعات وفقًا للشروط والأحكام التعاقدية.
- إعداد قسائم دفتر اليومية ونشرها في Oracle ERP.
- إجراءات التحقق من تقارير كشوف المرتبات الواردة من إدارة رأس المال البشري والموافقة على كشوف المرتبات والمعاشات التقاعدية وعملية الدفع لموظفي الهيئة.
- إدارة عملية اضافة أصل ثابت جديد، من خلال تحديد فئته ، وكذلك المعلومات المحاسبية الخاصة به وإسنادها إلى الإدارة المعينة.
- إدارة عملية نقل الأصول والتصرف فيها.
- تنفيذ الانشطة المتعلقة بإجراءات إغلاق الحسابات اللازمة وإنشاء التقارير المالية الدورية
- الإصدار المالي للهيئة للبيانات المالية المدققة مع قرار من مجلس الإدارة وخطاب مرفق لتقديمه إلى السلطات الخارجية.