قسم إدارة الخزنة
  • جميع الأنشطة ذات الصلة بإدارة حركات النقد سواء كانت دفع أو تحصيل.
  • اعتماد طلب إصدار فواتير للخدمات مثل الفواتير السنوية للأرقام، والتراخيص، ونطاق .ابوظبي الخ.. من خلال النظام المالي.
  • إدارة الحسابات المصرفية من خلال الربط بين النظام المالي والبنوك ومتابعة المبالغ المستلمة والمدفوعة وإجراء التسويات اللازمة.
  • متابعة المبالغ المستحقة.
  • تسوية جميع المبالغ المحصلة والمدفوعة من خلال النظام.
  • مراجعة وإدارة طلبات الاسترداد  المالي في نظام CRM واعتماد الدفعات المستحقة.
قسم الميزانية و التقارير المالية
  • وضع النماذج اللازمة لإرشاد الإدارات حول كيفية إعداد ميزانيتها .
  • دمج مشروع الميزانية وإجراء المراجعات اللازمة لتقديم الميزانية في شكلها النهائي إلى مجلس الإدارة للموافقة عليها وتزويدها لوزارة المالية.
  • إصدار التقارير الدورية التي ستمكن من مراقبة النفقات (CAPEX & OPEX) مقابل الميزانية وتحديد الانحرافات غير العادية مع الإجراءات والمبررات اللازمة.
  • تنفيذ الانشطة المتعلقة بإدارة هيكل الحسابات الموحد.
  • إجراء إعادة التخصيص اللازمة لتغطية عدم توفر الميزانية في حساب أو نشاط معين من آخر حيث تتوفر أموال كافية أو زائدة وتقديم الموافقات اللازمة.
  • المتابعة والتأكد من عدم وجود أية تجاوزات في الصرف وتبليغها للجهات المعنية وتنفيذ المعالجة المحاسبية للأخطاء
  • إعداد التقارير المالية الدورية لتنفيذ الميزانية العامة ورفعها للإعتماد.
قسم الحسابات
  • استلام الفواتير وتحرير المدفوعات للموردين بما في ذلك تسجيل وتخزين معاملات الدفع والمستندات الداعمة.
  • التحقق من صحة الفواتير ودعمها وكذلك التخصيص الدقيق للحسابات ومجموعات رموز الحساب الخاصة بها والدعم من أجل الدقة والاكتمال والموافقات اللازمة.
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة لتصفية الضمان المصرفي عندما يخالف المورد شروط وأحكام العقد.
  • ضمان توفر ضمانات بنكية صالحة أثناء معالجة المدفوعات وفقًا للشروط والأحكام التعاقدية.
  • إعداد قسائم دفتر اليومية ونشرها في Oracle ERP.
  • إجراءات التحقق من تقارير كشوف المرتبات الواردة من إدارة رأس المال البشري والموافقة على كشوف المرتبات والمعاشات التقاعدية وعملية الدفع لموظفي الهيئة.
  • إدارة عملية اضافة أصل ثابت جديد، من خلال تحديد فئته ، وكذلك المعلومات المحاسبية الخاصة به وإسنادها إلى الإدارة المعينة.
  • إدارة عملية نقل الأصول والتصرف فيها.
  • تنفيذ الانشطة المتعلقة بإجراءات إغلاق الحسابات اللازمة وإنشاء التقارير المالية الدورية
  • الإصدار المالي للهيئة للبيانات المالية المدققة مع قرار من مجلس الإدارة وخطاب مرفق لتقديمه إلى السلطات الخارجية.

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

آخر تعديل :

13/05/2024 09:22

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,750

logo