يتكون الإطار القانوني لخدمات الثقة في دولة الإمارات من المرسوم بقانون اتحادي رقم (46) لسنة 2021 بشأن المعاملات الإلكترونية وخدمات الثقة، وقرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2023 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (46) لسنة 2021 بشأن المعاملات الإلكترونية وخدمات الثقة، والقرارات التي تحدد الضوابط الفنية التي ستصدرها الهيئة. الأهداف الرئيسية لإطار خدمات الثقة هي:
يعد المرسوم بقانون اتحادي رقم (46) لسنة 2021 بشأن المعاملات الإلكترونية وخدمات الثقة ممكناً رئيسياً للمعاملات الإلكترونية الآمنة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد القانون الاتحادي علامة بارزة في سبيل خلق بيئة تنظيمية يمكن التنبؤ بها لمثل هذه المعاملات في العالم الرقمي، فهو يساعد رواد الأعمال والمواطنين والجهات الحكومية على إجراء معاملات إلكترونية آمنة وسلسة.
ينص قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2023 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (46) لسنة 2021 بشأن المعاملات الإلكترونية وخدمات الثقة، على مزيد من المتطلبات التفصيلية لتقديم خدمات الثقة من قبل مزودي خدمات الثقة وعلى وجه التحديد توفير خدمات الثقة المعتمدة التالية من قبل مزودي خدمات الثقة المعتمدين:
كما يوضح قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2023 ما يلي:
وتدعم قرارات إضافية قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2023 لتوضح بشكل أكبر المتطلبات المطبقة على: