اللوائح التنظيمية لمزودي خدمات التصديق الإلكتروني وخدمات الثقة

تنطبق القوانين واللوائح ذات الصلة على مقدمي خدمات التصديق الإلكتروني العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى كل من يقدم خدمات التصديق الإلكتروني بشكل مباشر أو غير مباشر للجمهور لأغراض تجارية فيما يتعلق بالسجلات الإلكترونية والوثائق والتوقيعات التي تتعلق بالمعاملات والتجارة الإلكترونية.

فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي

تم تأسيس الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT) بموجب قرار المجلس الوزاري للخدمات رقم (89/5) لسنة 2008. إنشاء الفريق جاء بهدف تحسين ممارسات أمن المعلومات، وحماية ودعم البنية التحتية الرقمية للقطاعات الحيوية في دولة الإمارات من المخاطر والهجمات السيبرانية، وبناء ثقافة آمنة للوقاية من جرائم تقنية المعلومات.

إدارة النطاق

تأسست إدارة أسماء نطاق الإنترنت عام 2007 كمنظم لعملية تسجيل لاسم نطاق المستوى العلوي لرمز الدولة .ae واسم النطاق العربي .امارات
تتولى إدارة أسماء نطاق الإنترنت مسؤولية ضبط وتنفيذ جميع السياسات فيما يتعلق بتشغيل نطاق المستوى العلوي لرمز الدولة .ae و .امارات بالإضافة إلى الإشراف على تشغيل نظام التسجيل.

 
إرشادات استخدام الانترنت
حددت الهيئه قائمة بفئات المحتوى المحظور لتوجيه مزودي الخدمة في دولة الإمارات خلال عملية التحكم بالوصول إلى مواقع وصفحات الإنترنت التي تحتوي على محتوى يندرج تحت فئات المحتوى المحظور. يتوجب على المواقع الإلكترونية التي تقدم خدماتها وتستهدف مستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة أن تحترم الآداب العامة في البلاد، كما هو محدد بشكل تفصيلي في فئات المحتوى المحظور، وذلك كي تتجنب منع الوصول إلى المحتوى والخدمات التي تقدمها.
مركز الإبداع الرقمي

تم تأسيس مركز مركز الإبداع الرقمي من قبل الهيئة في أواخر عام 2013 استجابة لإعلان قيادة الدولة عن مبادرة الحكومة الذكية. تتنوع الخدمات المقدمة من المركز لكنها تعمل بالتوازي مع لتحقيق هدفها الرئيسي تحقيق مستقبل أذكى في الدولة.

يقوم المركز بالعديد من أنشطة بناء القدرات والبحث والتطوير مما يؤدي إلى توليد المعرفة المنتجات والخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المقام الأول. أسس المركز نظامًا بيئيًا للشركاء وأصحاب المصلحة من مختلف القطاعات. النظام الإيكولوجي يشكل دعامة تمكين رئيسية لدفع المركز إلى الأمام.

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

آخر تعديل :

12/10/2022 03:16

Service

Complaint About Telecom Providers

Within it's mandate as the UAE telecom regulator, TDRA receives customers' complaint aganist the performance and services

Help and support
Complaint About Telecom Providers

Within it's mandate as the UAE telecom regulator, TDRA receives customers' complaint aganist the performance and services

Help and support
Complaint About Telecom Providers

Within it's mandate as the UAE telecom regulator, TDRA receives customers' complaint aganist the performance and services

Help and support
Complaint About Telecom Providers

Within it's mandate as the UAE telecom regulator, TDRA receives customers' complaint aganist the performance and services

Help and support
Complaint About Telecom Providers

Within it's mandate as the UAE telecom regulator, TDRA receives customers' complaint aganist the performance and services

Help and support
Complaint About Telecom Providers

Within it's mandate as the UAE telecom regulator, TDRA receives customers' complaint aganist the performance and services

Help and support