سعادة المتعاملين

سعادة المتعاملين: تعتبر الهيئة سعادة المتعاملين أولوية قصوى، وتطبق أفضل الممارسات في هذا المجال، تماشياً مع التزامها برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة في جعل السعادة أسلوب حياة في مجتمع الإمارات والهدف الأسمى والغاية العليا للعمل الحكومي، كما تعكس التزام الهيئة بميثاق إسعاد المتعاملين الذي ينص على تقديم الهيئة لخدمات سريعة وسهلة وذكية.

الأمن السيبراني

الأمن السيبراني: بينما نمضي بخطى حثيثة نحو صناعة المستقبل الرقمي الذي يعزز سعادة المجتمع، فإننا نأخذ في الحسبان الآثار الجانبية للتقنيات الرقمية ولا سيما المخاطر السيبرانية التي تؤثر على البنى التحتية الرقمية وأمن المعلومات. وفي هذا الإطار، تعمل الهيئة على تحسين ممارسات أمن المعلومات، وحماية ودعم البنية التحتية الرقمية في دولة الإمارات وبناء ثقافة آمنة للوقاية من جرائم تقنية المعلومات.

الحكومة الذكية

الحكومة الرقمية: تتولى الهيئة مسؤولية تمكين التحول الرقمي في الحكومة الاتحادية من خلال دعم البنى التحتية والاستراتيجيات وتعزيز الكفاءات بما يدفع عجلة التحول الرقمي للوصول إلى حكومة رقمية متكاملة توفر للمتعاملين خدمات رقمية انسيابية وسريعة على مدار الساعة ومن أي مكان. كما تعمل على صياغة وتنفيذ خارطة طريق وطنية شمولية تماشياً مع استراتيجية الحكومة، لتحقيق المؤشرات الوطنية ذات الصلة وتوفير الظروف الملائمة للوصول إلى الرقم 1 عالمياً في الخدمات الرقمية.

اتصالات

الاتصالات: للهيئة دور محوري في شأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة تستمده من قانون قطاع الاتصالات ولائحته التنفيذية. وتتلخص أهداف الهيئة في هذا السياق بضمان تأمين خدمات الاتصالات في جميع أنحاء الدولة، وإنجاز تحسين الخدمات بما يتعلق بالنوعية والتنوع، وضمان نوعية الخدمات بما يتطابق مع شروط الرخصة من قبل المرخصين، وتشجيع خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة، والترويج لقطاع الاتصالات وتطويره وغيرها.

مبادرات الهيئة استجابة لفيروس كورونا

مبادرات الهيئة استجابة لفيروس كورونا
تجاوباً مع الإجراءات الاحترازية المتخذة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد COVID-19، حرصت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إصدار مجموعة من القرارات التي تساهم في ضمان سلامة المواطنين والمقيمين والزوار على أراضي الدولة.
وفي سياق دورها بدعم الجهود الاحترازية التي تبذلها الحكومة في الظروف الراهنة، أطلقت الهيئة العديد من المبادرات لتمكين قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في هذا المجال.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

آخر تعديل :

29/06/2022 14:52