تحرص هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على إتاحة قنوات فعّالة تُمكّن المتعاملين من مشاركة آرائهم وتجاربهم بوضوح وشفافية. وفي هذا الإطار، أطلقت الهيئة منصة " عين تِدرا " كأداة سهلة الاستخدام تتيح لمستخدمي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات مشاركة رحلتهم وتجاربهم مع مزوّدي الخدمة، سواء في مراكز الخدمة أو عبر مراكز الاتصال أو من خلال التطبيقات أو المواقع الإلكترونية .

توفر المنصة للمتعاملين فرصة التعبير عن آرائهم وانطباعاتهم حول جودة الخدمات المقدمة لهم، بما يتيح للهيئة تحليل واقع السوق بدقة، ودعم نقاط القوة وتعزيزها لتحقيق مستويات أعلى من الجودة، ومعالجة الجوانب التي تحتاج إلى تطوير من خلال إجراءات تصحيحية مدروسة.

وتُشكل "عين تِدرا" إضافة نوعية تسهم في تحسين تجربة المتعامل وتعزيز جودة الخدمات بشكل مستمر، بما يتماشى مع تطلعاته ويعكس صوته في كل نقطة تواصل

 

يرجى الاطلاع على المعلومات الهامة التالية:

  • "عين تدرا" هي منصة قائمة على آراء وملاحظات المستخدمين، ولا تُعد قناة لتقديم الشكاوى الرسمية.
  • لا يتم إصدار أي ردود فردية أو متابعة مباشرة، إذ تُستخدم هذه الملاحظات لأغراض تحسين جودة الخدمات واستخلاص رؤى تنظيمية.
  • المبادرة متاحة لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات في الدولة، ومجانية بالكامل.
  • يمكن تقديم الملاحظات حول التجارب في مراكز الخدمة، أو مراكز الاتصال، أو عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية التابعة لمزودي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات.

 

أهداف المبادرة:

  • تعزيز التعزيز الشفافية في قطاع الاتصالات من خلال جمع الملاحظات المباشرة من المستخدمين.
  • تمكين المستهلكين من مشاركة آرائهم وملاحظاتهم المتعلقة بجودة الخدمات المقدمة لهم من قبل مزوّد الخدمة.
  • متابعة مستوى الالتزام بمعايير وأنظمة حماية المستهلك عبر جميع قنوات تقديم الخدمات.
  • رصد الملاحظات وتحديد فرص التحسين واتخاذ الإجراءات التطويرية المناسبة استنادًا إلى البيانات.
  • الحد من تكرار الملاحظات وتقليل فرص حدوث النزاعات.
  • رفع مستوى رضا وتفاعل المستهلكين.
  • دعم دور الهيئة في تطبيق القوانين وتحسين الخدمات وتطوير بيئة قطاع الاتصالات بشكل استباقي وريادي.

 

خطوات الاستفادة من المبادرة:

  1. زيارة منصة "عين تدرا" عبر الرابط التالي : https://digital.tdra.gov.ae/ar/TdraEye
  2. تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية (UAE Pass).
  3. مشاركة ملاحظاتك حول تجربة الخدمة التي حصلت عليها من مزوّد خدمات الاتصالات.