ضمن جهود الهيئة في تقديم أعلى مستويات الخدمة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، أطلقت الهيئة بالتعاون مع مزودي الخدمة خاصية (كاشف) والتي تعمل على إتاحة معلومات لمستقبل المكالمة عن جهة الاتصال قبل إجابته على المكالمة من خلال عرض اسم الجهة المتصلة عوضاً عن الرقم فقط حتى في حال كونه لا يحتفظ برقمها في ذاكرة هاتفه المتحرك.

أهداف المبادرة

  • تعريف متلقي الاتصال بجهة الاتصال للمكالمة الواردة
  • منح المتصل حرية الرد من عدمه على المكالمات الواردة
  • الاطمئنان عند تلقي المكالمة والتحدث مع الجهة المتصلة
  • التقليل من المشاكل الناجمة عن المكالمات مجهولة المصدر

مراحل تطوير المبادرة

المرحلة الأولى

  • الاطلاع على أفضل الممارسات والمعايير العالمية
  • عقد استشارات مغلقة مع مزودي الخدمة حول المبادرة
  • اصدار الهيئة الأدوات التنظيمية الضرورية لتفعيل الخاصية بالتعاون مع مزودي الخدمة

المرحلة الثانية

  • إجراء التعديلات اللازمة على شبكات مزودي الخدمة لتفعيل الخاصية
  • إجراء فحوصات فنية على أجهزة الهواتف المتحركة بالتنسيق مع المصنعين لضمان الجاهزية
  • إطلاق المرحلة التجريبية على قطاع البنوك في الدولة
  • الإطلاق الرسمي للمبادرة بتعميمها على كافة الشركات والمؤسسات الخاصة في الدولة

للمزيد من المعلومات:

آخر تعديل :

14/12/2022 10:19

LoadTime:

--