مشورة بشأن المخيم الافتراضي لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية


الموضوع

تقيم هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية مخيمها الافتراضي في شهر أغسطس من كل عام، بمشاركة الطلبة والطالبات من مواطني الدولة والمقيمين فيها. ويهدف المخيم، إلى تأهيل الكوادر البشرية الشابة والفتية في الدولة وتطوير قدراتهم في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وتقنيات العصر، بما يتماشى مع توجهات ورؤى دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعرف على المزيد من  المعلومات عن المخيم.

هدف المشورة

تهدف المشورة إلى دعوة أولياء أمور الطلبة والطالبات للمشاركة في تطوير المخيم الافتراضي الذي تقيمه الهيئة سنويا، من أجل تنمية مهارات أبنائهم ورعاية المواهب في وقت مبكر وتخريج كفاءات تسهم في صناعة مستقبل دولة الإمارات.

شاركنا أفكارك

شاركونا أفكاركم واقترحو ما ترونه مناسبا للإسهام في تطوير المخيم، وسوف نعمل على حصر جميع الآراء والأفكار وتحليلها لدراستها وتطبيقها على النسخ القادمة من المخيم. 

القرارات المتوقعة نتيجة المشورة

بعد جمع الأفكار والملاحظات من المشاركين، سنعمل على تطوير المخيم بناء على تلك الأفكار والملاحظات، وسنعلن تلك التحسين والتطويرات في نتيجة المشورة.

القرار

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية عن إطلاق النسخة التاسعة من "مخيم تدرا الافتراضي"، الذي تنظمه الهيئة سنوياً لتعزيز المهارات التقنية لدى الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 - 18 عاماً، إلى جانب تعريفهم بالمستجدات الرقمية عالمياً، بما يعزز روح الابتكار لديهم.

وتتمحور نسخة هذا العام من "مخيم تدرا الافتراضي" حول اكتشاف عالم الذكاء الاصطناعي، حيث يتضمن تجارب علمية وعملية ومساقات تدريبية في تعلم الآلة، ومعالجة اللغة الطبيعية، إلى جانب تعلم مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي، وتحليل البيانات وتفسيرها.  كما يتضمن مهارات أخرى كالعمل الجماعي التعاوني وإدارة المشاريع، والتواصل الفعّال عبر الأنظمة الحديثة والمستقبلية، وإدارة الوقت والمهارات التنظيمية، وهي مواضيع تم اختيارها جميعاً بعناية لكي تناسب أعمار الفئة المستهدفة من الطلاب. كما تتضمن نسخة هذا العام مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى إعداد جيل جديد من المبتكرين والمبدعين.

وتتوفر منصة المخيم لهذا العام على مدار اليوم، حيث يمكن للطالب الدخول في أي وقت وإكمال المواد التدريبية، إلى جانب بث مباشر يبدأ في الساعة 11 صباحاُ من كل يوم، ولمدة ساعة كاملة، وذلك بموجب جدول زمني قامت الهيئة بتخصيصه وفقاً للفئات العمرية المستهدفة. كما سيرافق المنتسبين إلى نسخة العام الحالي فريق دعم فني للرد على استفساراتهم، وإرشادهم وتوجيههم، وتحفيزهم للمضي قدماً في رحلة الابتكار، وتعزيز هذه البيئة التعليمية التعاونية، بهدف تمكين الطلاب من التواصل والتفاعل مع أقرانهم ذوي التفكير المماثل من خلفيات متنوعة، إلى جانب تمكينهم من مشاركة أفكارهم والمساهمة في المشاريع، وبناء علاقات دائمة مع زملائهم المشاركين.

وسيتاح للمشاركين في نهاية مخيم تدرا الافتراضي، الذي سيستمر في الفترة ما بين 7-18 أغسطس 2023، الفرصة لتسليط الضوء على إنجازاتهم، والمشاريع التي قدموها، وذلك بحضور أولياء أمورهم، ومعلميهم، إلى جانب خبراء بصناعة الذكاء الاصطناعي. حيث سيتم بعدها تكريم الفائزين في نسخة هذا العام، والثناء على ما قدموه، وتشجيعهم على مواصلة مسيرة الإبداع، بالإضافة الى شهادات مشاركة لجميع المشاركين في المخيم.

التاريخ

تاريخ البدء

01/07/2024

تاريخ الإغلاق

30/07/2024

آخر تعديل :

23/06/2022 08:51

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo