تعمل هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على تحسين وتطوير خدمة "اصدار تصاريح الافراج الجمركي لأجهزة الاتصالات" من أجل تحسين تجربة المتعاملين من الأفراد والشركات والحكومات، وتقليل الوقت المستغرق للحصول على الخدمة. وشملت قائمة التحسينات ما يلي:
· الربط مع الجمارك وذلك لتقديم الطلب عن طريقهم بشكل كامل دون الحاجة لزيارة الهيئة.
· تقليص رحلة المتعامل إلى صفر زيارة
· استخدام الذكاء الاصطناعي في التدقيق المبدئي على الطلب وإعطاء الموافقات المطلوبة.
· توعية مركز الاتصال
· توعية المتعاملين
تهدف المشورة إلى استطلاع أرائكم بخصوص التحسينات الجديدة على خدمة "اصدار تصاريح الافراج الجمركي لأجهزة الاتصالات"، وما إذا كانت لديكم أية إضافات أو تحسينات أخرى يمكن تنفيذها في الفترة المقبلة.
قبل إطلاق التحسينات المستهدفة، شاركونا أفكاركم ومقترحاتكم، التي سندرسها ونعمل على دمجها في خطتنا التحسينية للخدمة خلال هذا العام.
بعد جمع الأفكار والملاحظات من المشاركين، سوف نطلق الخدمة بحلتها الجديدة مع إضافة التحسينات المذكورة وأي تحسينات قد تضيفونها من قبلكم.
قامت الهيئة بدراسة ملاحظات الجمهور ووضعت قائمة بالتحسينات شملت:
1. الممكنات الرقمية (الربط الإلكتروني مع أبوظبي ودبي (
2. تقليص رحلة المتعامل إلى صفر زيارة
3. استخدام الذكاء الاصطناعي
4. توعية مركز الاتصال
5. توعية المتعاملين
كما وضعت جدول زمني، تضمن:
1. انتهاء الربط مع جمارك أبوظبي مع نهاية شهر سبتمبر
2. انتهاء الربط مع جمارك دبي مع نهاية شهر اكتوبر
طالع الخدمة على الموقع الإلكتروني.