مشورة بشأن بودكاست هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية

الموضوع

تخطط الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية لإطلاق مشروع بودكاست (مدونة صوتية) بهدف رفع وعي الجمهور بأحدث التطورات في قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات والحكومة الرقمية بالإضافة إلى تعزيز سمعة الهيئة محلياً كجهة تشرف باقتدار على قطاع محوري  يمثل حجر الزاوية في تطور القطاعات كافة.

 يمثل المشروع بث إذاعي منتظم (بودكاست) عبر الإنترنت لنشر التوعية برسالة الهيئة ودورها المجتمعي وتأثيرها محلياً وعالمياً. يستضيف البودكاست خبراء محليين وعالميين للحديث عن جوانب التجربة الإماراتية ومفاهيم العصر الرقمي ويجيب على تساؤلات الناس ومداخلاتهم في هذا الشأن.

ويذاع البودكاست باللغتين العربية والإنجليزية، ويتم الترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي.

هدف المشورة

تهدف المشورة إلى استطلاع أرائكم بخصوص بودكاست الهيئة فيما يتعلق بالموضوعات المطروحة في المنصة وطريقة العرض سواء بمقابلة ضيوف من الخبراء والمتخصصين أو بعرض وتلاوة المعلومات مباشرة على المستمع.

شاركنا أفكارك

من خلال تجاربكم السابقة مع المدونات الصوتية الأخرى، شاركونا أفكاركم والمزايا التي ترغبون أن تتمتع بها منصتنا لتتميز عن المنصات الأخرى، وما العيوب التي ينبغي تفاديها حتى تحقق التجربة للمستمع أو المستخدم أكبر قدر من الاستفادة. كما نود استشارتكم في عدد الحلقات التي يمكن بثها شهريا ليظل الجمهور متابعا للمنصة، ومدة كل حلقة يمكن أن تقدم معلومات مفيدة ولا تصيب المستمع بالملل.

القرارات المتوقعة نتيجة المشورة

بعد جمع الأفكار والملاحظات من المشاركين، سنعمل على تطوير بودكاست الهيئة والخروج بأفضل تجربة ممكنة.

القرار

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية مدونتها الصوتية "تدرا بودكاست"، كقناة إعلامية جديدة تُضاف إلى القنوات الإعلامية للهيئة، وتوصل رسائلها التوعوية إلى مختلف شرائح الجمهور، بما في ذلك المشاريع والمبادرات التي تطلقها الهيئة، فضلاَ عن استراتيجياتها واللوائح والسياسات التنظيمية التي تهتم بإيصالها لجمهور المتعاملين.

وتُعنى هذه القناة الإعلامية الجديدة بزيادة الوعي حول الدور المحوري للهيئة في تنظيم قطاع الاتصالات وتمكين التحول الرقمي بما يُسهم في عملية التنمية المجتمعية والاقتصادية ويحقق مستهدفات رؤية "نحن الإمارات 2031.

ويستضيف "البودكاست"، الذي يتم بثه بشكل منتظم، مجموعة الخبراء المختصين المحليين والعالميين للحديث عن جوانب التجربة الإماراتية في قطاع تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وقصص النجاح التي حققتها على مستوى التحول الرقمي، إلى جانب مناقشة قضايا تتناول مستقبل قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية، وكذلك تعزيز الحوار المفتوح من خلال الإجابة على تساؤلات عامة المستمعين، والوقوف على اهتماماتهم، وتعزيز مشاركتهم ومداخلاتهم من خلال مناقشة المواضيع التي يُثيرها جمهور الهيئة على القنوات الإعلامية الأخرى.

ويتوفر البث الخاص بـ " تدرا بودكاست " عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، ومنصات "Apple Podcast" و"Google Podcast و Spotify، ويقوم بتقديمها خبراء متحدثون، ومجموعة من العاملين في الهيئة للحديث عن خبراتهم وتجاربهم في قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية. كما ستتوفر مواضيع البث على شكل حلقات مسجلة يمكن للمستخدمين الرجوع للاستماع إليها لاحقاً.
للإطلاع على نتيجة المشورة اضغط هنا.


https://tdra.gov.ae/ar/media



التاريخ

تاريخ البدء

01/03/2023

تاريخ الإغلاق

15/05/2023

آخر تعديل :

23/06/2022 08:51

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,746

logo