مشورة حول فعالية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات في تقديم الخدمات العامة


موضوع المشورة

تختص الحكومة الرقمية بتقديم الخدمات العامة للجمهور عبر المنصات الرقمية المختلفة والانتقال من مرحلة الطلبات والمستندات الورقية إلى عصر التوقيع الرقمي والمستندات الرقمية. ومن هذا المنطلق تسعى الحكومة الرقمية إلى تقييم مدى فاعلية تقديم الخدمات العامة من منظور المجتمع الإماراتي من مقيمين ومواطنين.

ولذلك الغرض أطلقت الحكومة الرقمية استبياناً يتكون من قسمين رئيسيين، ويحتوي على 48 سؤالا. يتضمن القسم الأول على أسئلة ذات إجابات مختصرة وقصيرة، ويحتوي القسم الثاني على 41 سؤالاً على مقياس ليكرت.

الهدف من المشورة

يهدف القسم الأول من هذا الاستبيان إلى جمع بيانات اجتماعية وديموغرافية/سكانية عن المشاركين، وذلك لمساعدة الباحثين على تصنيف المشاركين إلى مجموعات فرعية، وتحديد ما إذا كانت العينة تمثيلية، ومحاولة إيجاد تأثير خصائص الخلفية والأصول على إجابات المشاركين ووجهات نظرهم فيما يتعلق بمستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة. 

يهدف القسم الثاني من الاستبيان إلى جمع آراء وتصورات مجتمع هاكاثون الإمارات حول الحكومة الرقمية في الدولة وقيمتها العامة، وتجاربهم الحالية معها، ومدى ثقتهم في خدمات الحكومة الرقمية، واقتراحاتهم لتحسين تجربة المستخدم فيها.

شاركنا أفكارك

من خلال تجاربكم السابقة في الحصول على الخدمات الحكومية عبر المنصات الرقمية، شاركونا أفكاركم وتقييماتكم من أجل استخدامها مستقبلا في تطوير تلك الخدمات وتحسين تجربة المتعامل. 

القرارات المتوقعة نتيجة المشورة


بعد جمع الأفكار والتقييمات من المشاركين، سنعمل على تطوير خدمات الحكومة الرقمية والخروج بأفضل تجربة للمتعامل. 

القرار



للإطلاع على نتيجة المشورة اضغط هنا.

عدد المشاركين من كل امارة 



التاريخ

تاريخ البدء

21/02/2023

تاريخ الإغلاق

21/07/2023

آخر تعديل :

23/06/2022 08:51

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,746

logo