أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية مختبر تجربة المستخدم للمساعدة في تطوير الحضور الرقمي للجهات الحكومية سواء على الويب أو الهاتف الذكي أو أكشاك الخدمة. ويتم تطبيق منهجيات عالمية متطورة في مختبر تجربة المستخدم للتأكد من أن المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية تراعي خصائص المستخدمين وتلبي حاجات المؤسسات في الوصول بالخدمات إلى أفضل مستويات السهولة وسلاسة الاستخدام.
يوفر مختبر تجربة المستخدم آلية شاملة ومتكاملة تتضمن منظومة لمتابعة حركة العين عند التصفح على الشاشة، كما يتضمن منهجية علمية مجربة عالمياً لضمان معرفة السلوك النمطي للمستخدمين عند محاولتهم البحث عن معلومات أو الحصول على خدمات رقمية. ويقوم على تنفيذ تجارب الاستخدام فرق متخصصة بمشاركة الأطراف المعنية في كل مشروع، وبحضور ومشاركة مستخدمين حقيقيين يمثلون عينات (personas) لأنواع المستخدمين الذين يحتاجون زيارة الموقع أو التطبيق أو كشك الخدمات.