هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تحتفل باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

24/05/2024

تحت شعار الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة

أحيت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا) بمشاركة مزودي خدمات الاتصالات في الدولة وشركة هواوي وبحضور شركاء الهيئة من مختلف الجهات الحكومية، وشركاء آخرون محليون وإقليميون احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2024 والذي يصادف 17 مايو من كل عام.

وعُقد الاحتفال افتراضياً تحت شعار " الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة" للتوعية بدور الابتكار الرقمي في معالجة التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم، بدءًا من مكافحة تغير المناخ وحتى القضاء على الجوع والفقر. وتم خلال الاحتفال تسليط الضوء على الجهود العالمية في مجال الارتقاء بالتحول الرقمي من خلال رفع الوعي بالإمكانيات التي يمكن أن يوفرها استخدام الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمجتمعات والاقتصادات العالمية.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها سعادة المهندس محمد الرمسي نائب مدير عام الهيئة لقطاع الاتصالات شكر فيها الشركاء لحرصهم على أحياء هذا اليوم وأضاف: " لقد بات جلياً أن الابتكار الرقمي يمثل محركًا أساسيًا لتحقيق التقدم الشامل والمستدام، حيث فتح آفاق جديدة للتطور بما يشمله من تقنيات حديثة وفرص جديدة، وسَّعت دائرة فرص تمكين المجتمعات من الانخراط في العملية التنموية. كما ساهم في تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية، وتوفير فرص العمل، وتعزيز الشفافية والاقتصاد المستدام للجميع".

وقال سعادته " تعكس دولة الإمارات التزامها القوي بالابتكار الرقمي كوسيلة فعالة لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامة. وتولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الطاقة المستدامة وحماية البيئة، وتستخدم التكنولوجيا الرقمية في تحسين كفاءة استخدام الموارد وتعزيز الاستدامة البيئية، حيث تتبنى استراتيجيات شاملة لتعزيز الابتكار الرقمي في جميع القطاعات، بما في ذلك التعليم، والصحة، والبنية التحتية، والحكومة الذكية، والقطاع الخاص. وتتضمن هذه الاستراتيجيات توفير البنية التحتية التكنولوجية المتطورة، وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار، وتوفير التدريب والتطوير المستمر للكوادر البشرية".

وقد تطرق كل من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية والمشاركين في الحفل إلى الحديث عن مواضيع مختلفة منها تسليط الضوء على جهود الدولة لتسريع وتعزيز التحول الرقمي والذي أصبح أكثر شمولاً من خلال تسخير الابتكار الرقمي لخدمة الإنسانية. كما شهد الحفل عروضاً تقديمية قدمها نخبة من الخبراء من "اتصالات" و"دو" وشركة هواوي حول توسيع الفرص ومواءمة القدرات مع تطلعات التنمية المستدامة من خلال الجيل الخامس المتقدم والابتكار الرقمي. هذا إلى جانب مشاركة طلبة برنامج بذور من أجل المستقبل المدعوم من قبل صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة هواوي من خلال عرض مبادراتهم الابتكارية في مجال الطب والبيئة، ما يعكس أهداف البرنامج إلى تنمية آفاق الفكر الابتكاري لديهم وإعدادهم وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات عصر التحول الرقمي.

آخر تعديل :

24/05/2024 13:02

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo