هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تحصل على شهادة معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام (CERT IPSAS)

28/11/2023

الهيئة أول جهة اتحادية تحصل على هذه الشهادة التي تقدمها جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)

الإمارات العربية المتحدة: 28 نوفمبر، 2023

 

حصلت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ممثلة بإدارة الموارد البشرية، على شهادة معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام (CERT IPSAS) من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، التي تُعد واحدة من المنظمات العالمية الرائدة والمعترف بها عالمياً في مجال المحاسبة.

وتعد هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية أول جهة اتحادية تحصل على هذه الشهادة التي تعكس مدى التطور في قدرات وخبرات القوى العاملة في الهيئة في مجال الشؤون المالية، إلى جانب كونها تعكس ريادة الهيئة، والتزامها بالتميز في مجال الإدارة المالية، واستعدادها لوضع معايير جديدة للشفافية المالية والمساءلة في القطاع العام.

تعليقاً على هذا الإنجاز، قال سعادة محمد مرخان الكتبي، نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة: "نحن في تدرا نعمل وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة بأن سباق التميّز لا نهاية له، وعليه فإننا نسعى لأن تكون الثقافة المؤسسية للهيئة قائمة على مبدأ الريادة والتفوق في كل مسارات العمل، ومن عوامل نجاحنا في هذا السياق قوة كوادرنا الوطنية وروح الفريق والتفاني في العمل من أجل تحقيق الأهداف العليا للهيئة، بما يتناغم مع رؤية "نحن الإمارات 2031" التي تنص على بناء المنظومة الأكثر ريادة وتفوقاً." 

 

ويهدف برنامج المعايير المحاسبية الدولية للقطاع العام، الذي تبنته الهيئة بنجاح، إلى تعزيز ودعم مهارات الموظفين في مجال المالية من خلال تقديم إرشادات شاملة حول التنفيذ العملي للمعايير المحاسبية الدولية للقطاع العام، وصولاً إلى مرحلة إتقان تساعد على تحسين العمليات المالية وتعزيز الإدارة المالية الشاملة. كما يهدف البرنامج إلى تقديم لمحة عملية حول كيفية استخدام هذه المعايير، باعتبارها معايير معترف بها عالمياً على نطاق واسع كمعيار للتميز في إعداد التقارير المالية حول العالم. كما تتضمن أهداف البرنامج شرح لأعمال مجلس معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام وأسلوب التطوير المتبع، من خلال الحصول على منظور أوسع حول استخدام المعايير المحاسبية الدولية للقطاع العام في جميع أنحاء العالم. حيث ستمكن هذه النظرة العالمية الهيئة من مواءمة ممارساتها المالية مع أفضل الممارسات الدولية، بصورة تعزز الشفافية والمصداقية، وتعكس التزام الهيئة بتطبيق أفضل الممارسات وضمان أعلى مستويات النزاهة المالية في القطاع العام.

ومن الجدير بالذكر أن تبني الهيئة لبرنامج "IPSAS" يأتي في إطار التزامها الثابت بتعزيز ثقافة التعلم المستمر، ومواءمة عملياتها مع أفضل الممارسات العالمية، إلى جانب تبنيها للابتكار والتميز في الإدارة المالية، انطلاقاً من إدراك الهيئة للدور الحاسم الذي تلعبه الممارسات المالية الجيدة في تحقيق مهمتها المتمثلة في تعزيز نظام بيئي رقمي مزدهر وشفاف.

آخر تعديل :

28/11/2023 16:16

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,746

logo