هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تحتفل باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

18/05/2023

دولة الإمارات -  مايو 2023

 

أحيت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا) في مقرها بدبي احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات وذلك على مدى يومي 17 و18 مايو، بمشاركة شركة هواوي الصينية بالإضافة إلى مزودي خدمات الاتصالات في الدولة وبحضور شركاء الهيئة من مختلف الجهات الحكومية. وشركاء آخرون محليون وإقليميون.

 

وهدف الاحتفاء بهذه المناسبة التي تصادف 17 مايو من كل عام إلى زيادة الوعي بالإمكانيات التي يمكن أن يوفرها استخدام الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمجتمعات والاقتصادات في سد الفجوة الرقمية. وسلطت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في احتفالها الضوء على مواضيع مختلفة منها الآفاق الواسعة التي تفتحها تقنيات الاتصالات والتحول الرقمي لخدمة الإنسانية.

 

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها سعادة المهندس محمد الرمسي نائب مدير عام الهيئة – قطاع الاتصالات قال فيها: " أشكر شركاءنا في القطاع لحرصهم على مشاركتنا في إحياء هذا اليوم الذي ينطوي على معان ودلالات عديدة تتعلق بأهمية القطاع في التحولات التقنية الجارية اليوم. لقد كانت دولة الإمارات وستبقى بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة في مقدمة الدول الداعمة لقطاع الاتصالات إقليمياً وعالمياً، وهي من الدول التي انضمت مبكراً إلى الاتحاد الدولي للاتصالات، وأول دولة أنشأت حكومة إلكترونية وبنية تحتية متطورة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي اليوم في المركز الأول عالمياً في وصول الألياف البصرية للمنازل، وفي سرعة الإنترنت، وفي استخدام الشبكة المعلوماتية وغيرها الكثير من المؤشرات.

 

وشهد الحفل إقامة معرض عبارة عن رحلة إلى آفاق الصناعة العالمية، واكتشاف الطريق إلى العالم الرقمي الشامل والمستدام، إلى جانب التعرف إلى دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحفاظ على البيئة الخضراء. كما شهد الحفل عدداً من ورش العمل ألقاها خبراء من "اتصالات" و"دو" ونخبة من خبراء شركة هواوي الصينية حول التقنيات الجديدة والمستقبلية في الشبكات الثابتة والمتحركة مع التركيز على الجيل الخامس المتقدم (5.5G) ودور الاتصالات والتقنيات ذات الصلة في تحقيق الاستدامة البيئية.

آخر تعديل :

18/05/2023 15:03

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo