هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تُعلن اختتام فعاليات النسخة التاسعة من مخيمها الافتراضي

30/08/2023

بزيادة 20% على عدد المشاريع التي نُفّذت سابقاً

الإمارات العربية المتحدة: 30 أغسطس 2023

 

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية اختتام فعاليات النسخة التاسعة من "مخيم تدرا الافتراضي"، التي نظمتها الهيئة في الفترة ما بين 7 – 18 أغسطس 2023، بمشاركة 2700 طالب وطالبة ممن تتراوح أعمارهم بين 7 – 18 عاماً. وشهدت هذه الدورة فعاليات تستهدف توفير مجموعة من الخبرات والمهارات الرقمية؛ ليستفيد منها المشاركون في صياغة توجهاتهم المستقبلية بما يواكب المستجدات التقنية.

وحضر حفل الختام الذي تم تنظيمه افتراضياً سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، حيث ألقى سعادته كلمة أشاد فيها بالمشاركة الواسعة التي شهدتها نسخة هذا العام، والتي شهدت وصول عدد المتدربين في مخيم تدرا الافتراضي إلى 30,000 طالب وطالبة منذ انطلاق أنشطة المخيم في العام 2015، إلى جانب جودة الأفكار التي تقدم بها المشاركون، وقال: "يتأكد لنا اليوم، ونحن نحتفل بهذه الكوكبة الجديدة من العقول المبدعة، وبما نراه من أفكار ملهمة تعكس الروح الحقيقية للابتكار، نجاح الرؤية التي انطلق منها مخيم تدرا الافتراضي، وحكمة توجيهات قيادتنا الرشيدة بأن المستقبل لمن يصنعه، لا لمن يتحدث عنه، وأن ما تقدم به أبناؤنا الطلبة من أفكار نيرة، ما هو إلا تجسيد عملي لهذه الرؤية الحكيمة."

وأضاف سعادته: "ومع ختام النسخة التاسعة من هذه المبادرة والتي تجدد لنا على الدوام سعادتنا بما نراه من إنجاز، وأفكار مبدعة تناقش التكنولوجيا الناشئة التي بدأت ترسم ملامح الحياة في المستقبل، أؤكد لأبنائنا الطلبة، بأنه لاحد للإبداع، وأن الغد يحمل فرصاً لا حدود لها، وأننا ملتزمون في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ببذل كل ما هو ممكن من جهد، لكي تكونوا أول من يشق الطريق نحو مستقبل المعرفة، آملين أن تكون أفكاركم، ومساعيكم المثمرة، هي ما ينير لنا الدرب في الخمسين الثانية من مسيرة الاتحاد."

ونفذ الطلاب المشاركون في النسخة التاسعة من المخيم أكثر من 3300 مشروع، بنسبة زيادة تجاوزت الـ 20% على مستوى المشاريع التي تم تنفيذها، مقارنة بنسخة العام الماضي. وتضمنت المشاريع 15 مشروعاً عملياً خاصاً بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، و5 مشاريع خاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGPT، إلى جانب 12 جلسة توعوية حول كيفية الاستخدام الآمن للتكنولوجيا، ومزايا التكنولوجيا المستدامة، و164فيديو تدريبي حول المحاور الأساسية لنسخة هذا العام. كما حصل الطلاب المشاركون على 80 ساعة من الدعم الفني المرافق لأنشطة وفعاليات المخيم، و10 ساعات بث مباشر لتوجيه الطلبة والرد على استفساراتهم.

وشهد الحفل الختامي للمخيم تكريم الطلاب الفائزين بالجوائز النهائية. فعلى مستوى مسار الفئة العمرية 7-12 سنة، فاز الطالب عبيد عبدالله السويدي بالجائزة الذهبية، في حين فازت الطالبة لمار محمد حمزة بالجائزة الفضية، لتكون الجائزة البرونزية من نصيب الطالبة روضة محمد المنصوري. أما على مستوى مسار الفئة العمرية 13-18 سنة، فقد فاز الطالب منصور محمد الشبلي بالجائزة الذهبية، في حين فازت الطالبة طيف أحمد عبد الجليل بالجائزة الفضية، لتكون الجائزة البرونزية من نصيب الطالبة عوشة خالد المهيري. كما تضمن الحفل الختامي تقدُّم الطلبة الفائزين بشرح مفصل عن مشاريعهم.

ومن الجدير بالذكر أن "مخيم تدرا الافتراضي" يندرج ضمن مبادرات التوعية المجتمعية التي تطلقها الهيئة بهدف نشر الوعي المجتمعي. حيث تنفذ الهيئة ضمن هذه المبادرة مخيمين في العام (صيفي وشتوي)، يتم التركيز فيهما على التقنيات الحديثة، واكتساب المهارات الضرورية التي يحتاجها جيل الشباب في حياتهم الدراسية والعملية، وبالتالي تشجيع روح الابتكار، وتشجيع المواهب المبدعة على اتخاذ زمام المبادرة في هذا الاتجاه، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية للهيئة.

آخر تعديل :

30/08/2023 13:58

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo