هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تستقبل وفداً من الاتحاد الدولي للاتصالات

29/12/2022

ضمن الترتيبات لعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023 في دبي

الإمارات العربية المتحدة – 29ديسمبر 2022

استضافت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وفداً من الاتحاد الدولي للاتصالات لمراجعة الاستعدادات الخاصة باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذى سيعقد في مركز دبى التجاري العالمي في الفترة من 20 نوفمبر الى 15 ديسمبر 2023 .

ترأس الوفد الزائر جوان ويلسون، نائبة مدير مكتب الاتصالات الراديوية، وضم الوفد كلاً من ماريو كاسترو غراند، رئيس خدمات البروتكول، ودرو دونفان رئيس قسم الأمن والسلامة وآخرين.

وكان في استقبال الوفد عدد من مسؤولي الهيئة برئاسة سعادة محمد الكتبي نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة. وتضمنت الزيارة العديد من الجولات والاجتماعات في موقع إقامة الحدث.

استمع الوفد إلى شرح وافي حول استعدادات الهيئة وجاهزية دولة الإمارات لاستضافة الفعاليات الكبرى في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وناقش الطرفان كافة التفاصيل المتعلقة بالجوانب اللوجستية والتنظيمية والإعلامية وغيرها. وتعد هذه الزيارة محطة مهمة ضمن التخطيط للحدث الذي يعدّ من أكبر المؤتمرات ضمن فعاليات الاتحاد الدولي للاتصالات.

وعلّق سعادة محمد الكتبي على الزيارة قائلاً: "سعدنا باستقبال وفد الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث كانت هذه الزيارة فرصة لاطلاعهم على مدى جاهزيتنا لاستقبال المؤتمرات والفعاليات الكبرى، وتعد دولة الإمارات هي الوحيدة في المنطقة التي استضافت مؤتمر المندوبين المفوضين 2018، الحدث الذي حقق نجاحاً ترددت أصداؤه في المحافل الدولية ذات الصلة. ونحن على يقين بأن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2023 لن يكون أقل من سابقاته من حيث التنظيم والنجاح في كافة الجوانب."

وأضاف الكتبي: "تمثل استضافة المؤتمر تجسيداً للعلاقة المتميزة بين دولة الإمارات والاتحاد الدولي للاتصالات، هذه العلاقة التي تندرج ضمن اهتمام الإمارات بالمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى العالمي من خلال قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي يمثل أحد عناوين الريادة العالمية للإمارات."

يعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية مرة كل أربعة سنوات، وهو السلطة العليا المخولة بتحديث لوائح الراديو، ويعد بمثابة المعاهدة الدولية الوحيدة التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة وغير المستقرة بالنسبة للأرض. ويضم المؤتمر وفوداً من كافة دول العالم تشتمل على ممثلي السطات الحكومية الوطنية وهيئات تنظيم الاتصالات ومزودي خدمات الاتصالات الراديوية ومورديها الرئيسيين، حيث تنخرط الوفود في مناقشات تقنية وتنظيمية عالية الأهمية نظراً لانعكاساتها على تنظيم الطيف الترددي في العالم.

وقد شارك في الاجتماعات مسؤولون من مركز دبي التجاري العالمي، حيث عرضوا إمكانيات المركز ومرافقه المصمم لخدمة الفعاليات العالمية على مدار السنة.

آخر تعديل :

17/01/2023 09:28

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,741