5.2 مليون زائر للبوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات خلال الربع الثالث من 2021

02/11/2021

الجمهور بها كمصدر موثوق للمعلومة
5.2 مليون زائر للبوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات خلال الربع الثالث من 2021


الإمارات العربية المتحدة – 2 نوفمبر 2021

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية عن زيادة عدد زوار البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة بلغت 50% عما كان عليه عدد الزوار في نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ عدد زوار البوابة 5.2 مليون زائر خلال الربع الثالث من هذا العام، قاموا بـ 7.7 مليون زيارة للبوابة، وتصفحوا أكثر من 11.3 مليون صفحة من صفحاتها.
وأكدت الهيئة بأن هذا الإقبال على زيارة البوابة يشير إلى ثقة جمهور المتعاملين بالبوابة كمصدر أساسي ورئيسي لكافة المعلومات المتعلقة بدولة الإمارات وقوانينها، وكما تعكس هذه الزيادة الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق البوابة في تطوير البوابة وما تقدمه من خدمات ومعلومات تتماشى مع متطلبات المرحلة والظرف الراهن.
وأشارت الهيئة إلى أن أكثر الصفحات زيارة كانت تلك المتعلقة بموضوعات التأشيرات، والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كوفيد-19، وإجراءات السفر إلى دولة الإمارات، والهوية الإماراتية، وكافة المعلومات المتعلقة بتطعيمات وفحوصات كوفيد-19.
وحول هذه الزيادة قالت السيدة أحلام عبد الرحمن الفيل مدير إدارة الاتصال المؤسسي: "تعد بوابة (u.ae) المصدر الأول للمعلومات الموثوقة حول كل ما يتعلق بالحياة في دولة الإمارات بما في ذلك السياسات والمشاريع والخدمات الحكومية والمعلومات السياحية والقانونية والصحية وغيرها. ونحن نعمل بشكل مستمر على تحسين وتطوير محتوى البوابة ليكون متجدداً ومتوافقاً مع احتياجات المتعاملين، ومنسجماً مع توجهات الدولة ورؤية القيادة الرشيدة بالوصول إلى مختلف شرائح المتعاملين وتلبية تطلعاتهم وزيادة سعادتهم. وفي سبيل تحقيق هذه الغاية اعتمدنا أحدث الوسائل والأنظمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تسهل على زائر البوابة الحصول على المعلومة الشاملة والوافية".
ويعمل فريق الهيئة على تحديث المعلومات الموجودة على البوابة بشكل مستمر فور صدورها من مصادرها الرسمية، ويحرص على شمولية المعلومات الموجودة  على البوابة، حيث تغطي جميع القطاعات في الدولة، للتسهيل على المستخدم في الانتقال من قطاع لقطاع والحصول على المعلومات التي يحتاجها، هذا بالإضافة إلى تحسين أداء البوابة في محركات البحث، حيث ركز الفريق على إثراء المحتوى بالعناوين والكلمات المفتاحية الأكثر استعمالاً على محركات البحث في شبكة الإنترنت، مما نتج عنه سهولة أسلوب سرد المعلومات وتصنيفها بما يسهل على المستخدم الوصول لما يحتاجه. 
كما يحرص الفريق على استدراج آراء المتعاملين ورصد مستوى سعادتهم عن مكونات البوابة ومحتوياتها واستخدام كل ذلك من أجل التطوير المستمر.  
يذكر أن البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات تتكون من أربعة أبواب رئيسية تشمل باب المعلومات والخدمات، وباب عن دولة الإمارات، وباب المشاركة الإلكترونية، وباب الإعلام. ويتناول باب المعلومات والخدمات العديد من الموضوعات مثل العمل والاستثمار والسياحة والبنية التحتية ونظم التأشيرات، بالإضافة إلى قائمة كاملة بجميع الخدمات الحكومية في الدولة. ويغطي الباب الثاني تاريخ الدولة بعصورها المختلفة، كما يغطي خطط واستراتيجيات الدولة لاستشراف المستقبل وتحقيق التنمية الشاملة. كما يغطي هذا الباب جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. وفي باب المشاركة الإلكترونية، تتعدد قنوات التواصل مع حكومة دولة الإمارات، حيث يتضمن الباب منصات للمشورة والمحادثة الفورية، وغيرها.

 

آخر تعديل :

28/12/2021 09:41

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo