الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تحصل على أربع شهادات في مجال إسعاد المتعاملين

03/06/2020

حصل  قسم إسعاد المتعاملين  في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على أربع شهادات من المعهد البريطاني للمعايير في مجال إسعاد المتعاملين، حيث حصل على شهادة (ISO 10001) في إدارة ميثاق المتعاملين، وشهادة  (ISO 10002)  في إدارة شكاوى المتعاملين، وشهادة  (ISO18295-1) في نظام إدارة مركز الاتصال، وشهادة ( ISO10003) نظام فض النزاعات.

 ويأتي حصول الهيئة على هذه الشهادات بعد خضوع قسم إسعاد المتعاملين لعمليات تدقيق داخلية وخارجية، شملت جهود الهيئة في خدمة وإسعاد المتعاملين ومتابعة آلية التعامل مع الشكاوى الواردة ومدى تطبيق ميثاق إسعاد المتعاملين لدى الجهة، بالإضافة إلى دور مركز الاتصال في الرد على استفسارات المتعاملين ومتابعة المعاملات، بما يحقق سعادتهم ورضاهم حول الخدمات المقدمة، والتعامل مع المعاملات المتعلقة بفض نزاعات المستهلكين، ومدى مواءمة وثيقة حماية المستهلك مع الخدمات المقدمة من مزودي الخدمات، وتحديثها بشكل دوري لما تقتضية مصلحة المتعامل.

وحول هذه الشهادات قالت الاستاذة هناء المري مدير قسم إسعاد المتعاملين في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات : "لطالما أولت الهيئة مسألة إسعاد المتعاملين أولوية قصوى، باعتبارها الغاية الأسمى للعمل الحكومي وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفي هذا السياق تبنت الهيئة أفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين، وعملت على تدريب كوادرها البشرية لتقديم أفضل الخدمات، وكان من نتيجة تلك الجهود أن حصل قسم إسعاد المتعاملين على هذه الشهادات الصادرة عن المعهد البريطاني للمعايير لتُضاف إلى سجل الهيئة المتميز في تقديم افضل الخدمات بما يحقق أهدافها المنسجمة مع رؤية الإمارات 2021."

وأكدت الهيئة أن قنواتها الإلكترونية والذكية تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى واستفسارات المتعاملين والرد عليها بالسرعة القصوى. وقد شهدت قنوات الهيئة المختلفة سواء مركز الاتصال أو قنوات التواصل الاجتماعي ارتفاعاً كبيراً في استفسارات المتعاملين خلال الفترة الماضية، وبذلت فرق العمل المختصة في الهيئة جهوداً مضاعفة لتحويلها للمختصين والرد عليها.

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تحرص على تطبيق أفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين وذلك انسجاماً مع التزامها برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، في جعل السعادة أسلوب حياة في مجتمع الإمارات والهدف الأسمى والغاية العليا للعمل الحكومي فيها، كما تعكس التزام الهيئة بميثاق إسعاد المتعاملين والذي ينص على تقديم الهيئة لخدمات سريعة وسهلة وذكية، بهدف إسعاد المتعاملين والمساهمة في صنع المستقبل الزاهر لدولة الإمارات.


Recent press releases
16/12/2025
تدرا تعزز شراكاتها الدولية مع إستونيا لتبادل الخبرات في التحول الرقمي
11/12/2025
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا) تطلق خمسة مستندات رخص تجارية رقمية جديدة عبر المحفظة الرقمية
11/11/2025
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تعلن عن إطلاق مبادرة الجيل السادس (6G) في دولة الإمارات العربية المتحدة
هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك.


هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟