الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تحصل على شهادتي آيزو في إدارة المخاطر والحوكمة
11/12/2018
حصلت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على شهادتي آيزو في إدارة المخاطر والحوكمة، وقد استلم سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الشهادتين من السيد احمد الخطيب، مدير عام معهد المقاييس البريطاني في منطقة الشرق الأوسط.
وجاء حصول الهيئة على شهادة الآيزو في نظام إدارة الحوكمة " BS 13500:2013 “نتيجة تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال الحوكمة المؤسسية. كما وانعكست أهمية حصول الهيئة على شهادة الآيزو في نظام إدارة المخاطر" ISO 31000:2009 " على تميّز الهيئة في تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال تطبيق الإدارة الوقائية لتعزيز ثقة المتعاملين. ويضمن تطبيق نظام إدارة المخاطر خفض الخسائر لأدنى مستوى وتحسين أداء نظام الإدارة وزيادة مرونته وزيادة الكفاءة التشغيلية في أداء المهام والعمليات.
وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة: "إن حصول الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على هذه الشهادات جاء نتيجة عمل دؤوب وجهد متواصل قام به فريق عمل متكامل ومتجانس يتألف من موظفي الهيئة، لقد استطاعت الهيئة تحقيق كافة المتطلبات والإرشادات التي تستلزمها كل مواصفة، وعليه تم منحنا شهادات الاعتماد".
وأشار سعادته إلى أن حصول الهيئة على هذه الشهادات يعزز روح الثقة بتطبيق أفضل الممارسات العالمية، ويزيد من الكفاءة التشغيلية لأداء المهام والعمليات، وأضاف بالقول: "سينعكس حصولنا على هذه الشهادات إيجاباً على زيادة جودة الخدمات المقدمة داخلياً وخارجياً، كما سيعزز السمعة المؤسسية الطيبة للهيئة، وسيزيد الوعي بين الموظفين لوضوح المهام والمسؤوليات والمتطلبات الإدارية، كما وسيكون لهذا الإنجاز دور كبير في التركيز على المتعامل وزيادة الثقة المتبادلة مع الجهات الاتحادية الأخرى أو أي مزود خدمة".
وأكد سعادته على أن حصول الهيئة على شهادة الآيزو في نظام إدارة المخاطر" ISO 31000:2009 " و شهادة الآيزو في نظام إدارة الحوكمة " BS 13500:2013 “ يرتبط بثقافة التميز والريادة المعمول بها في الهيئة، وأضاف بالقول: "نؤمن في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بأن تطبيق النظم الإدارية في المجالات المختلفة يعتبر أحد المدخلات الرئيسية لنشر مفاهيم الجودة والتميز وزيادة الثقافة بين الموظفين على المستوى المؤسسي لتحقيق الريادة في الأداء، وقد تم تطبيق نظام إدارة الحوكمة ونظام إدارة المخاطر على مستوى الهيئة بإشراف من إدارة التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر ".
يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قد سبق لها الحصول على العديد من شهادات الـ "آيزو"، وذلك في مجالات استمرارية الأعمال، ونظام إدارة الجودة، ونظام إدارة البيئة، ونظام إدارة وأمن المعلومات، والصحة والسلامة.