الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تفوز بجائزة أفضل جهة اتحادية تشجع موظفيها على القراءة

27/11/2016

فازت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم بجائزة أفضل جهة اتحادية تشجع موظفيها على القراءة، وذلك في حفل توزيع جوائز أوائل الإمارات الذي أقيم اليوم في دبي بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله" الذي قام بتسليم الجوائز للفائزين.

 

ويأتي هذا الفوز تتويجا لسلسلة من المبادرات والمساهمات التي نظمتها في مجال تشجيع الموظفين على القراءة، وحثهم على تقديم الأفكار والمقترحات التي تصب في هذا المجال. وتضمنت أبرز هذه المبادرات كلا من "كأس القراءة"، و"دقائق مع كتاب"، و"كتاب الشهر"، بالإضافة إلى "مكتبة إسعاد المتعاملين".

 

معلقا على هذا الإنجاز، قال سعادة محمد أحمد القمزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة: "تشكل إقامة جائزة لتكريم أوائل الإمارات في كافة المجالات حرص القيادة الرشيدة على دعم التميز والمتميزين وحثهم على مواصلة العمل الجاد والبناء وصولا إلى تحقيق الأهداف والغايات المنشودة وفق رؤية الإمارات 2021. إن حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على حضور هذه الجائزة وقيامه بتسليمها شخصيا للفائزين هو رسالة واضحة على مدى اهتمامه بدعم الكفاءات الوطنية وتشجيعها المستمر باعتبارها الأساس في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الدولة"

 

بدوره قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "يشكل الفوز بهذه الجائزة إضافة لسلسلة إنجازات الهيئة في دعم الموظفين وتحفيزهم على توسيع آفاق الإدراك والمعرفة. ويأتي هذا الفوز نتيجة طبيعية لسلسلة من مبادرات الهيئة تحت مظلة "عام القراءة"، المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" بهدف تشجيع الشباب على الاستفادة المثلى من الوقت في هواية تنمي العقل والفكر وتدفعه نحو مزيد من الابتكار والإبداع".

 

وأضاف سعادته: "نؤمن بأن للهيئة دورا أيضا على المستوى المجتمعي، ولهذا لم تقتصر حدود مبادراتنا في مجال تشجيع القراءة على الموظفين بل امتدت لتشمل المتعاملين وزوار الهيئة من خلال إطلاق "مكتبة إسعاد المتعاملين" التي تحتوي أكثر من 440 ألف كتاب رقمي تم وضعها في مراكز إسعاد المتعاملين".

 

 

ومن أبرز المبادرات التي أطلقته الهيئة، مبادرة "كأس القراءة" التي تنظم على مستوى الهيئة، حيث يتم تقسيم المشاركين إلى فرق عدة بحسب قطاعات العمل في الهيئة، ويتم التنافس بين قطاعات الهيئة بقراءة كتاب، ومن ثم يقوم الفريق بإعداد جلسة نقاشية وعروض تقديمية عما تم قراءته وكيفية الاستفادة منه وربطه مع القيم المؤسسية للهيئة. ويتم اختيار الفريق الفائز من خلال تصويت يشارك فيه الموظفون وينتهي بتسليم كأس القراءة من سعادة المدير العام والاحتفاظ به لمدة عام حتى تسليمه للفائز في السنة المقبلة.

 

وتضمنت القائمة أيضا مبادرة "دقائق مع كتاب" والتي تقدم ملخصا موجزا عن الكتاب يتم إرساله باللغتين العربية والإنكليزية لكافة الموظفين المشاركين من خلال تطبيق "واتساب" على الهواتف الذكية ويتيح لهم في دقائق معدودة تكوين فكرة عن محتوى الكتاب لمعرفة ما إذا كان يناسب الموضوع الذي يهمهم. ويتم اختيار الكتب من قبل فريق متخصص بحيث تجمع بين الكتب المتخصصة في الإدارة، أو الكتب العلمية والروايات. وتقوم فكرة "اقرأ جوابي" على توزيع كتاب رقمي بشكل شهري ويُطرح معه سؤال للبحث عن إجابته بين سطور الكتاب، وتعتمد فكرة "كتاب الشهر" على إدخال كتاب ضمن أجندة اجتماعات إدارات الهيئة وقد بلغ عدد الكتب التي تمت قراءتها من خلال هذه المبادرة 180 كتابا لمختلف فرق الهيئة. كما أطلقت الهيئة أيضا مبادرة "مع سالم نقرأ"، حيث تقوم شخصية سالم التوعوية بالقراءة لطلاب المدارس والمشاركين في مخيم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات للابتكار، ومبادرة في حضرة كتاب وهي ندوة تقام بشكل ربع سنوي لمناقشة كتاب قيم.

 

وقد اعتمدت الهيئة مجموعة من القنوات للترويج لمبادراتها ومنها البوابة الداخلية للموظفين، والاستبيانات الذكية، والبريد الإلكتروني، والتطبيقات الذكية، وورش العمل التفاعلية، والرسائل النصية القصيرة.


Recent press releases
16/12/2025
تدرا تعزز شراكاتها الدولية مع إستونيا لتبادل الخبرات في التحول الرقمي
11/12/2025
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا) تطلق خمسة مستندات رخص تجارية رقمية جديدة عبر المحفظة الرقمية
11/11/2025
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تعلن عن إطلاق مبادرة الجيل السادس (6G) في دولة الإمارات العربية المتحدة
هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك.


هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟