الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تعيد إطلاق موقعها الإلكتروني

21/10/2015

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اليوم عن إعادة إطلاق موقعها الإلكتروني وفق معايير جديدة كليا تهدف إلى تسهيل وصول المتعاملين من أفراد وشركات إلى كافة الخدمات المقدمة من قبل مختلف الإدارات والأقسام. وتراعي النسخة الجديدة من الموقع ([http://www.tra.gov.ae)كافة]www.tra.gov.ae)كافة الخصائص والميزات المنصوص عليها في الدليل الإرشادي الخاص بمواقع الجهات الحكومية في دولة الإمارات، مع إضفاء لمسة من الابتكار والإبداع قي تقديم الخدمات وتصفح المحتوى.
وتتيح النسخة الجديدة من الموقع درجة أكبر من التفاعلية وتتضمن مجموعة منالأفكار الابتكارية التي تهدف بشكل رئيسي إلىإسعاد المتعاملين، وتحقيق نقلة نوعية على صعيد تطوير خدمات الهيئة. وتتضمن النسخة الجديدة مجموعة من الخيارات والحلول التقنية التيتساهم بزيادة الإيرادات وترشيد النفقات، وتعزيز مكانة الهيئة ودورها في قيادة قطاع الاتصالات في دولة الإمارات، والمساهمة في لعب دور أكبر وأكثر فاعلية على مستوى قطاع الاتصالات الدولي.
وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة لعامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "يشكل الموقع الإلكتروني الواجهة والبطاقة التعريفية الأولى التي يتعرف من خلالها العملاء على الهيئة وخدماتها ونشاطاتها في مختلف المجالات، الأمر الذي يتطلب اعتماد أفضل التقنيات والحلول المبتكرة في تقديم صورة مشرقة ومتميزة تعكس مدى التطور الإلكتروني والتقني الكبير الذي حققته الدولة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. إن إتاحة قدر أكبر من التفاعل مع المتعاملين، وإعطاءهم الفرصة لتقييم الخدمات، وإبداء الملاحظات سواء من خلال الركن الخاص بهذا على الموقع أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي سيكون له بالغ الأثر في إتاحاة الفرصة أمام صناع القرار للوقوف على الجوانب التي ينبغي تطويرها وإيلاؤها مزيدا من الاهتمام".
وأضاف سعادته: "ننظر إلى موضوع التطوير باعتباره عملية مستمرة لا تتوقف عند حد معين، ويشكل هذا الأمر جزءا من ثقافة العمل واستراتيجية التفكير التي تؤكد عليها قيادتنا الرشيدة في مختلف المناسبات والمحافل. ويأتي إطلاق النسخة الجديدة من الموقع انعكاسا ونتيجة للتحضيرات التي تقوم بها مختلف الإدارات في الهيئة تزامنا مع اقتراب "أسبوع الابتكار" للجهات الحكومية الذي يصادف الشهر المقبل". 
وأضاف سعادة سعيد السويدي نائب المدير العام لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة: " تضع الهيئة نصب أعينها رضا المتعاملينوتحرص على تطوير قنوات التواصل معهم، ولذلك قمنا بتطوير الموقع ليتضمن خصائص أكثر تفاعلية من شأنها أن ترتقي بتجربة المستخدم مما سينعكس إيجابا على مستوى رضا العملاء  وسيسلط الضوء على  ملاحظاتهم واستفسارتهم  المتعلقة بخدمات الهيئة. كما أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع الاستراتيجية الابتكارية التي تتبعها الهيئة والرامية إلى غرس قيم الابتكار والابداع في بيئة العمل بالهيئة. ويمثل رضا المتعاملين قيمة استراتيجية لنا وتتجلى هذه القيمة في منهج التميز في خدمة المتعاملين الذي تتبناه الهيئة". 
 
ويتضمن الموقع الإلكتروني للهيئة بحلته الجديدة أبواباً جديدة، وتغييرات في التصميم والشكل العام، ومعلومات شاملة ومفصلة عن كافة الخدمات المقدمة من قبل جميع الإدارات لمختلف شراح المتعاملين بمن فيهم الأفراد والشركات وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة. ويوفر الموقع أيضا مصدرا موثوقا لكل ما يتعلق بواقع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدولة.


Recent press releases
16/12/2025
تدرا تعزز شراكاتها الدولية مع إستونيا لتبادل الخبرات في التحول الرقمي
11/12/2025
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا) تطلق خمسة مستندات رخص تجارية رقمية جديدة عبر المحفظة الرقمية
11/11/2025
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تعلن عن إطلاق مبادرة الجيل السادس (6G) في دولة الإمارات العربية المتحدة
هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك.


هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟