هيئة تنظيم الاتصالات تستعرض أبرز إنجازات وتقنيات فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في "آيدكس 2015"

21/02/2015

يشارك فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي - احدى مبادرات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" الذي يُقام في الفترة من 22 إلى 26 فبراير بمركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويهدف فريق الاستجابة من خلال مشاركته لهذا العام إلى نشر الوعي حول أهمية أنظمة مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي.

وشارك فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي سابقاً في آيدكس، حيث استعرض آليات الاستجابة المتعددة لحماية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة من التعرض لمجموعة من أبرز التهديدات الإلكترونية وأكثرها تطوراً وتعقيداً. ويركز فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي هذا العام على وسائل التواصل الاجتماعي التي غدت تشكل منصة متعددة الأوجه للاتصال عبر الإنترنت، وهي معرضة للكثير من التهديدات التي تستهدف أمن جميع المستخدمين. وتساهم التقنيات التي يستعرضها الفريق في حماية ومراقبة الحسابات من القرصنة والقضاء على التنبيهات الاحتيالية وتقديم خدمات التحليل التنبؤية.

وقال عادل راشد المهيري، مدير فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بالإنابة:"تشكل المشاركة في آيدكس حافزاً كبيراً لفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي فمن خلالها سنتمكن من تسليط الضوء على أهمية الدفاع عن الحدود الإلكترونية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وبينما نواصل جهودنا للتحول نحو حكومة ذكية، فمن الضروري أن نواكب كافة المتغيرات والتوجهات الرقمية الحديثة لا سيما تلك المتعلقة بمنصات التواصل الاجتماعي التي تشهد تطوراً متسارعاً ومتواصلاً."

ومن بين أبرز أولويات فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي ضمان تجهيز جميع الجهات ذات الصلة بالمعرفة اللازمة لتحسين الآليات التي توفر أفضل سبل حماية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة من أية مخاطر وتهديدات.

 ويعتبر آيدكس المعرض الدولي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي. ويُقام المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله"، وبمشاركة ودعم من القوات المسلحة الإماراتية.

آخر تعديل :

28/07/2021 15:19

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo