هيئة تنظيم الاتصالات توعّي الجمهور بأهمية تعزيز الأمن الإلكتروني

27/10/2014

مستخدمةً شخصية "سالم" خلال مشاركتها في المعرض الترفيهي الشامل 2014 شاركت هيئة تنظيم الاتصالات ممثلةً في الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، في المعرض الترفيهي الشامل لعام 2014، الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 27 – 28 أكتوبر 2014، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وتهدف الهيئة عبر مشاركتها في المعرض للمرة الـثانية على التوالي، إلى تعزيز الوعي حول أهمية تعزيز الأمن الإلكتروني، وذلك من خلال شخصية سالم الكرتونية التي ابتكرتها الهيئة بدافع نشر وتعميم "ثقافة إلكترونية آمنة".

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام حكومة الإمارات الذكية: "في ظل النمو المطرد لقطاع الترفيه الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب على الجميع التعاون لتعزيز ثقافة الأمن الإلكتروني، وهو الأمر الذي يعد أحد الأهداف الرئيسية لنا في هيئة تنظيم الاتصالات. ونحن نهدف من خلال مشاركتنا للسنة الثانية على التوالي في المعرض الأكبر للمحتوى الترفيهي على مستوى المنطقة، إلى التأكيد على أهمية نشر الوعي بين مستخدمي التكنولوجيا حول المخاطر التي تترافق مع الاستخدام المتزايد لشبكة الإنترنت. وأعتقد أن شخصية "سالم" تسهم بشكل كبير في تسهيل عملية نشر الوعي بين الجمهور بمدى أهمية تعزيز الأمن الإلكتروني في الدولة".

وأضاف سعادته: "سوف نستضيف هذا العام جلسة تطوير (Hackathon) حيث سيتناقش فيها طلاب من مختلف جامعات الدولة لإنشاء تطبيق في إطار زمني محدد مسبقاً ، وهذا يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واستراتيجية الحكومة الذكية."

من خلال المشاركة في هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، تهدف الهيئة لزيادة الوعي حول أهمية تعزيز الأمن الإلكتروني من خلال شخصية "سالم" الذي تم إنشاؤها من قبل الهيئة لنشر الوعي الأمني الإلكتروني وتعزيز المعايير و ممارسات أمن تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي إلى تعزيز معايير وممارسات أمن المعلومات وحماية البنية التحتية لتقنية المعلومات بدولة الإمارات من المخاطر الإلكترونية، وذلك عبر دعم البنية التحتية للاتصالات ونظم المعلومات والمحافظة عليها من تهديدات الجرائم الأمنية على الإنترنت، وبناء ثقافة آمنة ومحمية من جرائم تقنية المعلومات في الدولة.

آخر تعديل :

28/07/2021 17:54

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo