تصريح من هيئة تنظيم الاتصالات

09/11/2014

عقيباً على موضوع المخدرات الرقمية الذي جرى تداوله إعلامياً خلال الفترة الأخيرة، ورداً على الاستفسارات التي وردت إلى هيئة تنظيم الاتصالات في هذا الخصوص، تود الهيئة توضيح الأمر على النحو التالي:

من الناحية التقنية يمكن للهيئة اتخاذ إجراءات حيال أي موقع إلكتروني مخالف، ولكن تلك الإجراءات ينبغي أن تأتي كنتيجة لتوصيات أو أحكام صادرة عن ذوي الاختصاص، سواء كان اختصاصاً فنياً أو قضائياً.

 بناء عليه، قامت الهيئة بالتواصل مع الجهات الحكومية ذات الصلة، مؤكدة أنها لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة والمتوافقة مع قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة بحق أي موقع مخالف في حال تلقت طلباً بذلك من الجهات صاحبة الاختصاص.

 كما تود الهيئة التأكيد على مسؤولية الأهل في مراقبة سلوك أطفالهم والتعرف إلى المواقع التي يدخلون إليها ورصد أي إشارات تستدعي الانتباه في تصرفات الأبناء، وإبلاغ الجهات المختصة في حال وجود أي شبهة في هذا السياق. كما تنوّه الهيئة بدور المؤسسات التعليمية والتربوية في نشر الوعي بين النشء، علماً بأن هيئة تنظيم الاتصالات قد قامت من خلال فريقها الوطني لطوارئ الحاسب الآلي، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بتطوير منهاج للتوعية الإلكترونية وأمن المعلومات، وهو يُدرّس في المدارس الحكومية. ويعكف الفريق على تحديث وتطوير هذا المنهاج باستمرار ليواكب التطورات والمستجدات التقنية التي لا تنفك تتوالى في عصر اليوم الذي يتسم بالسرعة الفائقة.

آخر تعديل :

28/07/2021 17:56

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo