هيئة تنظيم الاتصالات تستعرض أحدث انجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2014

11/10/2014

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات رسمياً عن مشاركتها الواسعة في معرض أسبوع التكنولوجيا "جيتكس" 2014 اعتباراً من يوم 12 وإلى 16 أكتوبر 2014 في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة مختلف الإدارات التابعة لها، من خلال عرض أحدث خططها وبرامجها الرامية إلى تحسين مستوى تقديم الخدمات الحكومية الرقمية وتوفير بيئة اتصالات أكثر كفاءة.

وفي معرض تعليقه على أهمية مشاركة الهيئة في معرض جيتكس لهذا العام، قال سعادة محمد القمزي رئيس مجلس إدارة الهيئة: "رسخت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها الرائدة على خارطة التميز العالمي بين مصاف الدول الأكثر تقدماً في العالم. ومن خلال الخطة الوطنية التي أطلقتها قيادتنا الحكيمة، تحول قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات إلى محرّك أساسي من محركات النمو والتنمية واقتصاد المعرفة ومجتمع المعلومات. ويمثل معرض "جيتكس" منصة عالمية ذات أهمية كبيرة في هذا الإطار، لذا فإننا في هيئة تنظيم الاتصالات سعداء بمشاركتنا في هذا الحدث الكبير الذي يستقطب المهتمين بقطاع المعلومات والاتصالات من شتى أنحاء العالم."

 وأضاف: "تندرج مشاركة هيئة تنظيم الاتصالات بهذا الحدث في إطار استراتيجيتنا للتعامل مع المساهمين المحليين والإقليميين والعالميين ونتطلع إلى الدفع بمسيرة التقدم في دولة الإمارات وترجمة الأهداف الطموحة التي حددتها في رؤية الإمارات 2021. ويمكنني القول إن مشاركتنا هذا العام في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا ستكون أكبر مشاركة لنا حتى الآن، ويشرفنا استضافة أربعة عشر جهة حكومية اتحادية على منصة الهيئة ضمن مبادرة حكومة الإمارات الذكية."

 وتقع منصة الهيئة الرسمية في قاعة الشيخ سعيد الجناح رقم S1-A21، ومن ممثلين الإدارات التابعة: اعتماد النوعية إدارة الطيف الترددي وفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي وصندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى ممثلين عن حملة اسم النطاق .ae ومبادرة الحكومة الذكية في الإمارات العربية المتحدة.

 وحول حضور حكومة الإمارات الذكية على منصة هيئة تنظيم الاتصالات قال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: "تسير مبادرة الحكومة الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة على قدم وساق، وتحقق أهدافها المرسومة بنجاح كبير وذلك بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة وجهود فرق العمل في مختلف الجهات الحكومية وبإشراف حثيث من مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء. " وأشار الغانم إلى أن منصة هيئة تنظيم الاتصالات ستشهد الإعلان عن منجزات مهمة في مجال الحكومة الذكية، ودعا المهتمين إلى زيارة منصة الهيئة للاطلاع على تلك المنجزات. 

هذا وسيكون بالقرب من منصة هيئة تنظيم الاتصالات كل من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و وزارة المالية و وزارة العدل و وزارة البيئة والمياه والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف و وزارة العمل.

 ويدل الوجود المكثف للجهات الحكومية الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدى أهمية أسبوع جيتكس للتكنولوجيا الذي يمثل فرصة رائعة لمواصلة العمل وتعزيز مكانة هذا القطاع ورفع الوعي تجاه مجموعة من الخدمات الإلكترونية المقدمة للجمهور.

آخر تعديل :

28/07/2021 17:53

وقت التحميل:

--

عدد الزوار:

62,749

logo