مركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إيبتك

ايبتيك هو عبارة عن مركز للبحث والابتكار منشأ بالاشتراك مع مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" واتصالات البريطانية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث.

يقع المركز في حرم جامعة خليفة بأبوظبي بإدارة موظفين من “اتصالات" واتصالات البريطانية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث.

يهدف المركز للمضي قدما بتقنيات وأنظمة ذكية لشبكات الجيل التالي وتطبيقات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، من أجل وضع البنية التحتية الداعمة لتسهيل وتطوير وتمكين شبكات الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

من خلال التعاون مع هيئات صناعية وجامعية وحكومية، من المتوقع أن يصبح المركز قوة دافعة للابتكار في مجال تطبيقات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سواء داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

المركز الوطني للتكنولوجيا وعلوم الفضاء -جامعة الإمارات العربية المتحدة

أُنْشِئَ المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بمبادرة من جامعة الامارات العربية المتحدة ووكالة الامارات للفضاء والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وتتمثل أولويات المركز في التميز في مجال علوم الفضاء، ويعمل بوصفه حاضنة للأعمال البحثية والتطويرية والابتكار في مجال الفضاء، والريادة في مجال هندسة وتكنولوجيا الفضاء، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية.

يهدف المركز إلى توفير أكبر عدد من الابتكارات في مجال علوم التكنولوجيا للاستفادة منها بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، بأن تحظى الإمارات باقتصاد مستقر ومتنوع، يمتاز بالمرونة في تبني النماذج الاقتصادية الجديدة.