مشروع "بذور من أجل المستقبل"

برنامج "بذور من أجل المستقبل" مبادرة تعليمية تدريبية توفّر لطلبة التعليم العالي منصة محفّزة وتنافسيّة لطرح أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ونيل فرصة تحويلها إلى منتجات فعّالة وواقع ملموس من خلال الدعم الذي يقدمه شركاء البرنامج.

ويعمل برنامج "بذور من أجل المستقبل" على تحفيز الفكر الابتكاري لدى الطلبة وإيجاد منصة تنافس وتحدي لهم ليطلقوا ابداعاتهم ضمن مواضيع متنوعة وآنيّة تشمل العلوم والابتكار في مجالات النقل والتعليم والأمن الإلكتروني والمدن الذكية والرعاية الصحية والبنية التحتية والفضاء.

وتهدف هذه المسابقة إلى تنمية الكفاءات الوطنية عن طريق نقل مختلف أوجه معارف وخبرات صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات لهم ضمن سياق برنامج تدريبي مركز، حيث يعمل الطلبة على عرض مشاريع متنوعة ومتطورة وفعالة تساعد المجتمع على التغلّب على بعض التحديّات التي نواجها خلال المرحلة الراهنة.

مخيم الابتكار

يهدف المخيم إلى تعريف الجيل الجديد بأهم المجالات التقنية المستقبلية، ودعم ملكات الاستكشاف والابتكار واستشراف المستقبل والتطوير الذاتي للمهارات التقنية لدى اليافعين بما يتوافق مع توجه الدولة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. ويتضمن المخيم الذي يستهدف طلبة المدارس من أبناء وبنات الدولة الذين تتراوح أعمارهم بين 6-17 سنة، العديد من البرامج المتنوعة وبالأخص تلك المتعلقة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

برامج أخرى

  • جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان
  • مسابقة المهارات العالمية 2017 أبوظبي
  • جائزة محمد بن زايد العالمية للروبوتات