عن الفريق
مجلس الأمناء

سعادة المهندس/ ماجد سلطان المسمار

رئيس مجلس الأمناء

سعادة سعيد سلطان السويدي

عضو مجلس الأمناء

سعادة الدكتور/ خليفة حارب

عضو مجلس الأمناء

سعادة الدكتور/ محمد الكوس

عضو مجلس الأمناء

سعادة الدكتور/ محمد ناصر الاحبابي

عضو مجلس الأمناء

سعادة الدكتور/ محمد المعلا

عضو مجلس الأمناء

سعادة الدكتور/ صبري العزعزي

عضو مجلس الأمناء

الرئيس التنفيذي

المهندس عمر محمد المحمود

يشغل المحمود منصب الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وهو جهاز تمويلي اتحادي أطلقته هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف دعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الاستثمار في التعليم والبحث والتطوير والمبادرات التكنولوجية الوطنية الرائدة.

يعد المحمود من القيادات التنفيذية الشابة في القطاع العام، وهو يمتاز بخبرة إدارة وفنية تعززها رؤية عميقة واطلاع واسع في مجال تقنيات الاتصالات والمعلومات وريادة الأعمال.

يحمل المحمود شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، ولديه خلفية معرفية في ريادة الأعمال.

قبل أن يتولى المحمود قيادة صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، شغل العديد من الأدوار والمسؤوليات منها إدارة استثمارات التكنولوجيا في سلطة واحة دبي للسيليكون، وهي إدارة مختصة في الاستثمارات الاستراتيجية التقنية، حيث حدد فرص الاستثمار في الشركات التكنولوجية المتقدمة وطور منظومة حوافز اقتصادية لجذب شركات التكنولوجيا إلى الإمارات العربية المتحدة.

ألقى المحمود العديد من المحاضرات حول ريادة الأعمال والاقتصاد القائم على المعرفة في العديد من الجامعات والفعاليات. قدم المحمود أحدث التطورات حول مستقبل التكنولوجيا وآخر المستجدات في برنامجه الإذاعي الأسبوعي لأكثر من 4 سنوات.

ويعد صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الممول لمشاريع استراتيجية مهمة في الدولة من بينها برنامج رواد الفضاء، ومشروع المريخ 2117، مهمة القمر الإماراتية، ومبادرة الحكومة الرقمية الاتحادية، وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، وجائزة الإمارات للطائرات من غير طيار.

والصندوق راع للقمة العالمية للحكومات بالإضافة إلى العديد من المبادرات الريادية الأخرى بهدف تمكين وتطوير القطاع بالابتكار وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.