وصف الصورة: إقبال كبير على جناح برنامج "بعثة" في "توظيف أبوظبي 2013"

29/01/2013

 شهد جناح برنامج بعثة للمنح الدراسية، إحدى مبادرات صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، في معرض "توظيف أبوظبي 2013"، إقبالاً كبيراً في في اليوم الأول بشكل يعكس إهتمام الشباب الإماراتي في البرامج الدراسية العلمية. وقد انطلقت فعاليات معرض "توظيف أبوظبي 2013" اليوم ويستمر لغاية 31 يناير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويقوم فريق عمل برنامج بعثة في المعرض بإستعراض جميع المنح الدراسية التي يوفرها، التي تشمل برامج البكالوريوس والماجستير في التخصصات العلمية لقطاع الاتصالات والمجالات المرتبطة به.

ويهدف برنامج "بعثة" إلى دعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من حيث تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة وإعداد قادة المستقبل، ولتلبية احتياجات قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات في الدولة، وذلك من خلال توفير البعثات الدراسية والدعم المالي والمتابعة المستمرة للمبتعثين، إضافة إلى إيجاد فرص العمل الملائمة لهم بعد التخرج.

وقد خصص الصندوق لغاية الآن 344 مقعداً لبرنامج "البعثة"، وقد قام باستقطاب 230 طالباً، منهم 219 طالب بكالوريوس، و11 طالب ماجستير، إضافةً إلى 100 طالب في جامعات خارج الدولة، وذلك ضمن برامج البعثات الدراسية في التخصصات العلمية في أرقى الجامعات المحلية والعالمية في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، استراليا، المملكة المتحدة وغيرها من الدول الرائدة عالمياً. وتصل قيمة الإستثمار الحالي في برنامج البعثة ما يتجاوز 300 مليون درهم.

ويتواجد فريق عمل برنامج بعثة ضمن جناح الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في المنطقة (5C20) لمناقشة فرص المنح الأكاديمية المتاحة وللرد على إستفسارات الطلاب والخريجين الجدد.

آخر تعديل :

28/07/2021 13:46